جمعية الشبيبة تطلق مبادرة "انواذيبو تقرأ"


 بمشاركة جمهور شبابي نوعي، وبحضور إعلامي وازن أطلقت جمعية شبيبة بناء الوطن في نواذيبو اليوم السبت 28 سبتمبر 2013 مبادرتها الرائدة والأولى من نوعها على مستوى ولاية داخلت انواذيبو ،حملت المبادرة الجديدة اسم: "انواذيبو تقرأ" .

وقد جاء في تعريف المبادرة:
مبادرة انواذيبو تقرأ هي مبادرة تطلقها جمعية شبيبة بناء الوطن في نواذيبو، تضيء بها شمعة للوعي والثقافة البناءة في واقع مزدحم بالتحديات.. تهدف الجمعية من وراء هذه المبادرة إلى توطيد علاقة شباب المدينة بالكتاب، وترغيبهم في ممارسة القراءة كسلوك يومي لا غنى عنه في تكوين الفرد الإيجابي الذي نريده لبنة قوية في صرح مجتمعي حضاري .

وقد نظمت الجمعية بهذه المناسبة يوما ثقافيا مفتوحا انطلقت فعالياته من الساعة العاشرة صباحا إلى غاية الساعة السابعة مساء، وشارك فيه أكثر من 30 شابا و فتاة، 

شمل هذا النشاط مناقشة وعرضا لكتاب "طبائع الاستبداد ومصارع الاستعباد" لعبد الرحمن الكواكبي رحمه الله ،مع الأستاذ: الشيخ أحمد ولد البان و فقرات تبادل للكتب بين المشاركين، فيما كانت الفقرة الأهم في برنامج اليوم هي ورشة تفكيرية حول "مشروع استراتيجية مبادرة نواذيبو تقرأ"، حيث تمت مناقشة الأهداف والوسائل وتوجت تلك الورشة  بانتخاب مكتب المبادرة الجديدة، والذي جاءت تشكيلته برئاسة الناشط الثقافي: اسلامه ولد العتيق .
و عضوية النشطاء: مولاي ولد احمد – الحاج ولدأحمد البشير – سميرة بنت سالم – عيشة بنت حامد .
و يطمح القائمون على  المبادرة لإيجاد دعم محلي ووطني يتيح إحداث نهضة ثقافية على مستوى مدينة نواذيبو ، تستهدف توطيد صلة شباب المدينة بالقراءة والمطالعة .. من خلال الحملات التحسيسية والحوارات والندوات والهادفة إضافة للنشر الاعلامي والعمل على تأسيس مكتبات عامة نوعية ..
ومع أن حجم المسؤولية كبير .. والتحديات ليست باليسيرة، لكن الأمل كبير في أن تأخذ هذه المبادرة الرائدة مداها .. وأن تتحقق أهدافها النبيلة في صناعة جيل شبابي يقرأ و يعي و يفهم، و يؤدي أدواره المرتقبة في هذا الواقع المزدحم بالتحديات .
شاركه

عن جمعية شبيبة بناء الوطن - فرع نواذيبو

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Recent Posts

Slider[Style1]

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

من الأرشيف

من الأرشيف
حملات التنظيف

أول نشاط للجمعية

أول نشاط للجمعية
ثلاثي النشيد الأصيل: محمد سالم،أبوراتب،براهيم

في كل نشاط

في كل نشاط
تفاعل شبابي كبير

My Blog List

My Blog List


ماهي برأيك أهم عوائق العمل الثقافي في نواذيبو هل هي :

Like on Facebook

قريبا

My Blog List

Social Icons

فديو اليوم